leader board

Sunday, February 16, 2014

أنواع الاوامر

Market order
امر السوق.
إن امر السوق هو تعليمات القيام بالصفقة للبيع او الشراء حسب سعر السوق الجاري. يتم تنفيذ الصفقة فورا عن طريق برنامج التداول وفقا للسعر المبين داخل نافذة القيام بالصفقة او بالتلفون وفقا لتسعير الديلير (التاجر).
عند حالة تذبذب الاسعار الكبير قد يتم فتح المركز بطريقتين:
  • عند فتح المركز تقدم الشركة للزبون سعر السوق الجديد الذي يختلف من السعر الابتدائي المطلوب من الزبون.
  • قد يقوم الزبون بوضع العلامة "اي سعر" في نافذة القيام بالصفقة. و في هذه الحالة يتم فتح المركز حسب السعر الموجود حاليا في السوق عند لحظة وصول الطلب من الزبون. يقوم الزبون باختيار قيمة انحراف السعر من قبل نفسه.
ان الاسعار التي يتلقاها العميل من خلال برنامج التداول لزوج عملات معين هي عبارة عن مؤشر وقد ‏لا تتطابق مع السعر الجاري الذي يعرضه علية الديلر لتنفيذ طلبه. كل الاسئلة المتعلقة بتحديد مستوي ‏الاسعار في السوق هي من صلاحية الديلر فقط.‏
Pending order
الامر المؤجل (المنتظر).
إن الامر المؤجل هو تعليمات القيام بالصفقة وفقا للسعر الذي يختلف من سعر السوق. يتم تنفيذ الصفقة لبيع او شراء العملة حسب السعر المسجل في الامر عند وصول السوق الي قيمته.
عند التذبذب الكبير للاسعار و وجود فجوات كبيرة في الاسعار بعد ايام العطلات الرسمية و الاعياد او بعد اصدار النشرة عن المعلومات الاقتصادية الهامة قد تنفذ الاوامر المؤجلة للمراكز المفتوحة عند ظهور السعر الاول في السوق بعد قطع في تبين اسعار العملات.
في حالات معينة عندما قد لا تسمح حالة السوق بتنفيذ الاوامر(حد البيع، حد الشراء، ايقاف البيع، ‏ايقاف الشراء، ايقاف الخسارة واخذ الربح) بالسعر المعلن من العميل للشركة الحق في تنفيذ الطلب او ‏اعادة النظر في سعر فتح (اغلاق) الطلب بالسعر الجاري في السوق. تظهر مثل هذه الحالات عندما ‏يحدث تغير حاد في سعر زوج العملات المعين اثناء اوعند بداية الدورة التجارية.‏
ولذلك ننصح لجميج عملائنا عدم القيام بالمتاجرة بما في ذلك الاوامر المؤجلة عند اصدار المعطيات الاقتصادية الهامة (في هذه اللحظة تتم حركة الاسعار بعدة نقاط خلال الفترة اقل من ثانية واحدة) مما يؤدي الي "تزلق السعر" وتنفيذ الامر بسعر يختلف من السعر المسجل.
Stop and Limit Orders
الاوامر المحددة المرتبطة و اوامر الايقاف.
تنقسم الاوامر المرتبطة بالمراكز المفتوحة او الاوامر المؤجلة لفتح المركز الي نوعين: امر ايقاف الخسارة (stop loss) و امر اخذ الربح (take profit).
إن امر ايقاف الخسارة يستخدم للحد من الخسائر المحتملة و يتم وضعه للسعر الاسوأ من سعر فتح المركز او تنفيذ الامر المؤجل.
إن امر اخذ الربح يستخدم لاغلاق المركز عند وصوله الي الربح المخطط و يتم وضع هذا الامر للسعر الاحسن من سعر فتح المركز او تنفيذ الامر المؤجل.
عند ازالة الامر المؤجل، اواغلاق مركزا تم فتحه وفقا للامر المؤجل يدويا او تنفيذ امر ايقاف الخسارة و امر ايقاف الربح تتم ازالة جميع الاوامر المرتبطة تلقائيا.
يتم تنفيذ اوامر ايقاف الخسارة و اوامر اخذ الربح حسب السعر المحدد من قبل العميل.
One Cancels Other Order
تنفيذ امر يلغي الامر الثاني.
تكون هذه الاوامر عبارة عن الاوامر المؤجلة لفتح المركز حسب السعر الذي يختلف عن سعر السوق الجاري و عند تنفيذ اي امر من هذه الاوامر تتم ازالة الامر الثاني تلقائيا.
و يتم تنفيذ هذه الاوامر وفقا لقواعد الاوامر المؤجلة العادية.
Active order
الامر المنشط.
إن الامر المنشط هو نوع من الاوامر المؤجلة الذي ينفذ عند وصول السعر الي مستوي التنشيط.
و يتم تنفيذ الامر المنشط وفقا لقواعد الاوامر المؤجلة العادية. (لانواع الاوامر بالتفصيل انظر "دليل المستخد

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger... HotellRom.org
Finance Top Blogs

Feeds

Google